Wednesday, August 15, 2007
ليش دايمًا خيرنا لغيرنا؟ ليش ديرتي فيها 3 محطات كهربا وتفوشر جدام الحمص و التبولة و تبني لهم محطة! مو عيب تنقطع الكهربا و سعر النفط واصل حده! كل ما أشوف شعار الترشيد ودي أدش فيه بسيارتي. ليش كل شي بالبلد يرتفع سعره إلا دخل الفرد ثابت؟ ليش اتحاد الجمعيات يرفع أسعار السلع 10% وأنا حتى ال50 دينار الزيادة اللي ذلونا عليها ما حاشتني؟ ليش ذاك اليوم دشيت منطقة الصباح اللي فيها المستشفيات لقيت المستشفيات بانينها عيال الديرة جزاهم الله خير أذكر منهم : النفيسي والعبدالرزاق والعيسى و البحر و مكي جمعة والاتصالات؟ وحتى المستشفى الصدري اتحاد الجمعيات اللي قاعد يبنيه. وليش جهاز ال" أم آر آي" لازم تنطر أكثر من شهر عشان يوصل دورك و تسوي فحصك؟ عشان بس في جهازين منه في كل مستشفيات الحكومة!و ليش مباني مستشفيات الحكومة تفشل و متهلهلة، لا و اذا في قسم مجددينة مكتوب على نفقة فلان الفلاني! والله عيب!و ليش رفيجتي صار لها 11 سنة تنطر الأرض و قرض و ليما ألحين ما تدري وين بيقلعونها؟ لحظة أي حكومة هذي؟ مو جنة هذي حكومة خيرنا لغيرنا؟ يبى درينا ان سياستنا الخارجية قائمة على مساعدة الأصدقاء الخونة، لكن أتمنى ما يوصل اليوم اللي تقولون يا ليت حملنا شعار بيت الزكاة و طبقنا" دهنا في مكبتنا" ليش و ليش ووين الإجابة!؟

Labels:

 
posted by Loura at 11:16 AM |


19 Comments:


At 1:17 PM, Anonymous Anonymous

يا بنت الديره . . . "ليش" من الأمور التي تؤدي إلى أمراض مزمنة في هذى البلد، و من مسبباتها وكلاء الوزارة "المزمنين" الذين تقاس فترة وجودهم على الكرسي من قبل علماء الآثار الذين اختلفوا بدورهم في تحديد فترة اعتلائهم هذه المناصب، منهم من يقول "العصر الحجري السحيق" و منهم من قال "العصر الجليدي" . . . والله أعلم.
الحل يا بتت بلادي هو إيصال كفاءات إلى الجهة المشرعة "مجلس الأمة" ولن نحقق هذى الشيء إلا بالارتقاء بفكر الفرد بالمجتمع ليختار ممثله بعيدا عن القبلية و الطائفية و المصالح الشخصية، و الحكومة تتحمل الجزء الأكبر في عملية تطوير الفكر من خلال قنوات عده. و السؤال هنا "ليش الحكومة ما ترتقي بفكر الفرد؟"

 

At 3:20 PM, Blogger 3baid

"كل ما أشوف شعار الترشيد ودي أدش فيه بسيارتي"

LOL! XD
I know, it's annoying :/

 

At 12:40 AM, Blogger Loura

Khayal ma2atah:
I agree add to that, hmm let me say it this way:
DONT STEAL, GOVERNMENT HATES COMPETITION. Or ok, u can steal, but spend a lil lil lil fraction on this country.

3baid:
Thanx for commenting here, and yes its annoying big time :S

 

At 11:38 PM, Anonymous Anonymous

لورا

قائمة "الليشات" تطول
والشق عود .. ومستقبل البلد مظلم
والحل الغير الدستوري وتعطيل مواد الدستور رجع انطرح من جديد
الوضع ابد ما يطمن !
ليتها واقفه على ترشيد !

 

At 11:45 PM, Blogger Loura

Allah yaster anonymous.. o enshallah mustaqbal elbalad mnawir, kilaha azmat o t3addy. Ameen :(

 

At 3:22 AM, Blogger الجاذبيه

يسلم فمك كلامج طيب ، والموقع بعد عجبني حيل ماتوقعته جذي .. لكن الحلو دايم يكون شغله حلو :)

...

اكيد عرفتيني بنت جيرانكم :)

 

At 2:05 PM, Blogger Loura

الجاذبية:
عرفتج قبل ما أقرا (بنت جيرانكم) مشكورة و كلج ذوق، هذا أول موضوع أكتبه بالعربي، لأنه لهجتنا العامية تعبر أكثرعن همومنا

 

At 9:07 PM, Blogger La5tawena

ليش مو احنا نختار حكومتنا حالنا حال اي شعب يقرر مصيره ونمطه
ليش لازم الشيخ الفلاني يحطهم لنا
او العضو الفلاني يحطهم لنا
مممممم والله حرام عليهم الكويت ..!!

يبتيها عالجرح : )
وعلى الاقل عاملونا مثل ماتعاملون الدول الشقيقه والصديقه
وتبرعو لنا بـ جم مستشفى وجامعه وامور الحياه الاساسيه المواكبه
ههههه لي متى بنقول كنا درة الخليج ومادري شنو

الله كريم : )

 

At 7:36 PM, Blogger Loura

lat5awena:
تدري ليش؟ أنا عرفت الإجابة، لأن قلبهم مو عالبلد، لأن وللأسف حب هذا البلد المعطاء صار آخر شي يفكرون فيه، لأن حب المادة صار شي أساسي، لأن خوفي "من" الأجيال القادمة ما شافوا ولا قدوة حسنة. والله كريم ياخوي.

شكرا على المشاركة.

 

At 9:51 AM, Blogger Barrak

ليش انتي جذيه تسوين فيني
لو بتتكلمين عن الاوضاع بيعورج قلبج وبتعورنا قلوبنا
تبين الاجابه عشان ماتتعبين ونتعب معاج
شوفي اختي
راقبي السياسه الداخليه المصريه من سنة 1982 الى الان
هذي سياستنا اللحين

اخ بس اخ
مااوصيج دزيلي زجاير اذا صار فيني شي

 

At 8:11 PM, Blogger Loura

براك:
هاهاها ما أقول إلا الله كريم: وأبشر بسعدك زقاير و اللي تبي، بس ما يتلوني بال .. احم ال سويت اللي يمك. لوووول.

 

At 12:55 AM, Blogger Barrak

ههههههههههههه

الله لايقوله
وبعدين احنا عندنا ممنوع الاختلاط حتى هناك
هههههه

على فكره ترى هذا بلوجي الجديد
لانهم باقوني
http://www.barrak1974.blogspot.com/

شكلها السالفه بتصير صج

 

At 12:14 PM, Blogger Loura

براك
أفااااا دير بالك، اليوم باقوا بلوقك باجر صج يبوقونك. لا، أتوقع هناك أبو الإختلاط.

 

At 11:47 PM, Anonymous Anonymous

لتصحيح المعلومه.. بالكويت في ست محطات و ليس ثلاث محطات... و ثانيا قبل لا نسأل عن زيادة الفلوس خل نبدي نصلح و نعدل عقلية الموظفين الكويتيين اللي اكثرهم لا ينتجون ولا يداومون بالاساس... و بعدين نسأل عن اي زياده

 

At 12:29 AM, Blogger Loura

anonymous,
شكرا للمشاركة، أخوي في ثلاث محطات كهرباء بالكويت: الزور والدوحة و الصبية. الزور و الدوحة مقسومين على ثنتين و لكنهم يعتبرون وحدة. وأكبر دليل على عدم كفاءة هذي المحطات هو الوضع الحالي.

أخوي اذا انت كنت من الاشخاص اللي ما يحللون معاشاتهم فما تقيس هذا الشي على جميع العاملين في القطاع الحكومي. واذا كانت طبيعة عملك (فلاتي) فهذا لأن الحكومة فاشلة في هيكلة مؤسساتها وايجاد فرص العمل الفعلية للمواطنين و شكرا

 

At 12:37 AM, Anonymous Anonymous

اختي انشالله اكون من الناس اللي يحللونم معاشاتهم... و للاسف اني احلل معاشي بعتقادي.. و ثانيا المجطات الدوحه الشرقيه و الدوحه الغربيه و الزور والصبيه وشعيبه الجنوبيه واخيرا اضيفت لهم محطة الشويخ بعد ما زودوها بوحدات الطوارئ.. و للعلم فان الدوحه الشرقيه و الغربيه محطتين منفصلتين تماما و نفس الشي الزور.. يعني اذا كنت موظفه بالدوحه الشرقيه فلازم يكون عندي تصريح من الدوحه الغربيه عشان تدخلينها.. انشالله المعلومه وصلت و تأكدت عندج... برايي المتواضع الشعب اهو اللي وضع نفسه بالوضع المتخلف هذا مو الحكومه.. فليست الحكومه اللي قالت لا تداومون ولا الحكومه اللي قالت حطوا واسطات ولا الحكومه اللي قالت تجاوزا القانون ولا الحكومه اللي قالت كسروا قواعد المرور و اكل قياديين المؤسسات الحكوميه افراد من الشعب .. الناس اهي اختارت التخلف و اهي اللي اختارت مصيرها.. بتاريخ العالم و الدول الشعوب اهي اللي تختار و تصحح مصير اوطانها بس للاسف بالكويت الشعب يهدم مصير وطنه و يبني مستقبل اوطان ثانيه

 

At 2:27 AM, Blogger Loura

Anonymous,
هلا فيك مرة ثانية، والله ياخوي انا المعلومة اللي عندي انها 3 محطات و عموما كانت 3 أو 6 العبرة بالكفاءة.

بالنسبة للشعب و الوظائف، لو كانت الوظائف اللي يشغرها المواطنون وظائف فعلية مو تكملة عدد ما كان يكون الوضع فلاتي. مثل ما هو الوضع في دائرتي اللي انا أشتغل فيها، لأنها وظائف لها انتاجية تخل في مسيرة العمل اذا أخل الموظف و يساءل، ولأن وكيل الوزارة شديد. لكن انك تحشر مكاتب في غرف اسم انك وفرت وظيفة! أكيد النتيجة بتكون الوضع الحالي.

السلطة دائما اللي تكون مساءلة و ليس الشعب يا أخي العزيز. الحاكم مسؤول عن قرارات الدولة و ليس الشعب، الناظر مسؤول عن التزام المدرسين في المدرسة كما أن المدرس مسؤول عن الطلبة في الفصل. الوضع الحالي هو نتيجة تخاذل الحكومات السابقة و الحالية في تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، فنجد أن كثير من الكفاءات تتعرض للمضايقات و التجميد و التهميش بينما يصل الى القيادة أشخاص أقل كفاءة وصلوا عن طريق المحسوبيات التي تفضلها الحكومة.

باختصار الحكومة هي التي أوجدت الجو المتخبط.

 

At 12:09 AM, Anonymous Anonymous

لو العله بالحكومه بس لكان حالنا افضل بكثير.. في عيب في الحكومه بس العله بالشعب برايي لا نصير نفس العرب كل شي نحطه براس الحكومه.. العرب من صادفتهم مشكله قالوا اسرائيل و احنا الحين صرنا نفسهم لان ما نبي نعترف باخطائنا و لا نبي نصحح اخطائنا فكل عيب و غلط قمنا نقول الحكومه.. اول خطوه لاي اصلاح يكون الاعتراف بالخطأ و الكويتيين حسب اعتقادهم انهم ملائكه ما يغلطون.. متعصبين لارائهم و افكارهم.. انشالله نتغير للافضل لان حالنا من سيئ لاسوأ

 

At 11:30 PM, Blogger Loura

Anonymous,
هلا فيك أخوي، انت وضحت فكرتك و ان شاءالله انها وصلت، و اختلاف الراي لا يفسد للود قضية. أنا ما أحب اني أرد مرة ثالثة على الكلام لأن راح ندور في حلقة مفرغة و الله يهداك اشطرا عليك اسرائيل الحين لووووووووووول.